Sendoid: أرسل الملفات بطريقة الند للند

مرة جديدة تثبت الحوسبة السحابية أنها منافس صلب وعنيد لتطبيقات سطح المكتب في مختلف المجالات، وأنه لا حدود لتخيل ما الذي يمكن أن تفعله وما المجالات التي يمكن أن تطرقها، فبعد أن شاهدنا مواقع تقدم خدمات تحرير الصور، والفيديو، وتحويل الملفات، ومحاكاة سطح المكتب، وغيرها من التطبيقات الي كانت قبل سنوات قليلة حكرًا على التطبيقات المكتبية، يطل علينا اليوم أحدث ما تفتقت عنه أذهان المطورين في مجال الحوسبة السحابية، وهو موقع iSendr الذي انطلق قبل بضعة أشهر فقط، والذي يقدم تجربة فريدة من نوعها في مجال نقل ومشاركة الملفات.



كنا في وقت سابق قد قدمنا عرضًا لبرنامج جيجاترايب (GigaTribe) الذي يمكن المستخدم من مشاركة الملفات بين جهازين أو أكثر بدون الحاجة إلى خادم وسيط، وذلك عن طريق استخدام بروتوكول الند للند (P2P،) واليوم نقدم iSendr الذي يقوم بنفس عمل GigaTribe لكن بدون الحاجة إلى أي برامج، فقط افتح الموقع وابدأ العمل!.
واجهة الموقع بسيطة ولا تحتوي على أية تعقيدات، فقط هناك زرين لتستخدمهما، الزر الأول هو “Send a File” أو “إرسال ملف” وحينما تضغط عليه ستظهر لك نافذة لاختيار الملف المراد إرساله، بعد اختيار الملف ستبدأ عملية معالجة سريعة له (لن يتم رفع الملف للموقع،) بعدها سيعطيك الموقع رابطًا ترسله للطرف الذي سيستقبل الملف، والآن كل ما على الطرف الآخر فعله هو فتح الموقع والضغط على زر “Claim a File،” وإدخال الرابط وانتظار الاتصال بك، في أثناء ذلك ستظهر لك رسالة أنه تم الاتصال بالطرف الآخر، وسيبدأ التحميل على الفور.
بالطبع التحميل لن يمر عبر خوادم الموقع ولن يستطيع أحد الاطلاع على البيانات المرسلة، وهذه ميزة تحتسب لبروتوكول P2P، أيضًا لن تكون بحاجة إلى اننتظار رفع الملف ثم الانتظار إلى أن يتم تحميله عند الطرف الآخر، فكل شئ يتم لحظيًا، ما ترسله يتم استقباله في نفس اللحظة.
الموقع ما زال في مرحلة البيتا، ولا يوفر الكثير من الخيارات في الفترة الحالية، فقط تستطيع حماية الملف بكلمة مرور للتأكد أن الشخص الذي يحمل هو الشخص الذي ترسل له الملف بالفعل. لكنه يظل موقعًا جيدًا وفكرته ثورية إلى حد كبير.
iSendr يعمل بتقنية الفلاش، لذلك قد تحتاج إلى تثبيت مشغل الفلاش إذا أردت استخدامه أو تجربته.

0 التعليقات:

أضف تعليق

 
| مدونة رضا © 2010-2012 | تعريب وتطوير : عرب بلوجر | الى الاعلى |